البرنامج الثوري لتحقيق أحلامك في عالم المشاريع والأعمال ومواصلة النمو في أي مناخ اقتصادي

٣ أيام ١٨ ساعة

    1. تحدي الأعمال

    2. الخطة الزمنية لتنفيذ واتمام برنامج تحدي الأعمال

    3. وصف البرنامج التدريبي وأهدافه

    4. دليل المتدرب لاستخدام منصة التعلم

    1. المادة العلمية: المحتوي التدريبي النصي - المقدمة

    2. مقدمة : سير و خطة الدورة

    3. مقدمة : وصف كيفية الاستفادة بأقصى شيء من الدورة

    4. مقدمة : مصادر للتعلم

    5. مصادر التطوير : شخصيات بارزة و مؤلفاتهم

    6. مصادر التطوير : كتب مهمة

    7. مصادر التطوير : مارشيل جولد سميث

    8. مصادر التطوير : مشاهير ماذا قالوا عن رشاد

    9. مصادر التطوير : كوتشينج - دورات تدريبية

    10. مصادر التطوير : لماذا أنت هنا؟

    11. مصادر التطوير : أسباب حضور هذه الدورة

    12. مقدمة عن الكوتشنغ

    13. مقدمة عن الكوتشنغ : كيفية سير الكوتشينغ

    1. الميزة التنافسية القصوى

    2. المسار الأول : ما هو المجال الحقيقي لأعمالك؟ ما الغاية من العمل المؤسسي

    3. المسار الأول : ما هو المجال الحقيقي لأعمالك؟ بناء البراند

    4. المسار الأول : ما هو المجال الحقيقي لأعمالك؟ اضافة القيمة

    5. المسار الأول : ما هو المجال الحقيقي لأعمالك؟ اعشق عملاءك وليس منتجاتك

    6. المسار الأول : ما هو المجال الحقيقي لأعمالك؟ ما الفرق بين الوظيفة و الأعمال؟

    7. المسار الثاني : تحديد رؤيتك القصوى : ما الذي تريده لأعمالك؟

    8. المسار الثالث : الهدايا الثلاث للخدمة - المواءمة مع طبيعتك الحقيقية

    9. المسار الرابع : معرفة الطريق أمامك - المراحل العشرة لدورة حياة الشركة(من الولادة حتى المراهقة)

    10. المسار الرابع : معرفة الطريق أمامك - المراحل العشرة لدورة حياة الشركة(من الشباب حتى الموت)

    11. المراحل العشر لدورة حياة الشركة : 1- مرحلة الولادة (التضخم)

    12. المراحل العشر لدورة حياة الشركة : 1- مرحلة الولادة - العمل كمنتج وليس كمستهلك

    13. المراحل العشر لدورة حياة الشركة : 2- مرحلة المولود / في المهد

    14. المراحل العشر لدورة حياة الشركة : 3- مرحلة الطفولة المبكرة

    15. المراحل العشر لدورة حياة الشركة : 4- مرحلة المراهقة

    16. المراحل العشر لدورة حياة الشركة : 5- مرحلة أول الشباب

    17. المراحل العشر لدورة حياة الشركة : 6- مرحلة منطقة النمو الأقصى و النضج

    18. المراحل العشر لدورة حياة الشركة : 7- مرحلة تقييم منتصف العمر

    19. المراحل العشر لدورة حياة الشركة : 8- مرحلة الشيخوخة

    20. المراحل العشر لدورة حياة الشركة : 9- مرحلة الإنعاش

    21. المراحل العشر لدورة حياة الشركة : 10- مرحلة الموت

    22. APPLE المراحل العشر لدورة حياة شركة (من الولادة حتى المراهقة)

    23. APPLE المراحل العشر لدورة حياة شركة (مرحلة الشباب)

    24. APPLE المراحل العشر لدورة حياة شركة (الأوج-منتصف العمر-الشيخوخة)

    25. المسار الخامس : أين أنت في دورة حياة شركتك؟ - أين يقع مجالك في دورة حياتها؟

    26. المسار الخامس : ما هو موقع الاقتصاد؟ أين أنت؟ - أين يقع فريقك الجوهري؟ أي فصل من فصول التغيير تعيشه شركتك الآن؟

    27. المسار الخامس : كيف ينبغي أن تستعد للفصل القادم؟

    28. سبعة مثيرات للأزمات : مشاركة المتدربين في مرحلة لشركاتهم و أعمالهم

    29. سبعة مثيرات للأزمات : نموذج الموجة الثانية - في المملكة في اي مرحلة من المراحل العشرة مجال التدريب؟

    1. المادة العلمية: المحتوي التدريبي النصي - القيادة

    2. مقدمة - القيادة

    3. المراكز السبعة لاهتمام الإدارة : العميل و قمع الخبراء - رجل المبيعات - العلامة التجارية

    4. المراكز السبعة لاهتمام الإدارة : التسويق - التسليم - العلامة التجارية - الادارة - المال

    5. القيادة : بلورة الرؤية و توصلها لغيرك - تحدي القيادة لجيم كوزيز و باري بوزنير

    6. القيادة : LPI اختبار

    7. القيادة : خصائص القائد العظيم

    8. مفهوم الهدف الرئيس والهدف الاستراتيجي

    9. الفصل الأول : هدفك الرئيسي : يتعلق بالقيادة - بحياتك - بقناعاتك

    10. الفصل الأول : هدفك الرئيسي : يتعلق برغباتك

    11. الفصل الأول : هدفك الرئيسي : يتعلق بقيمك

    12. الفصل الثاني : عملية اكتشاف هدفك الرئيسي

    13. الفصل الثاني : الهدف الرئيسي الواضح

    14. الفصل الثاني : لا تتجاهل رغباتك الصادقة لمجرد انها تبدو مستحيلة! - ما هو هدفك؟(مشاركات)

    15. الفصل الثاني : ما هو هدفك؟(المتدربين)

    16. الفصل الثالث : اجلبه إلى الواقع

    17. الفصل الرابع : الهدف الاستراتيجي : عناصر شائعة - انه التزام

    18. الفصل الرابع : الهدف الاستراتيجي لماكدونالدز - تمرين الاهداف الاستراتيجية

    19. الفصل الخامس : المؤشرات الاستراتيجية الرئيسية

    20. الفصل السادس : إيجاد المؤشرات الاستراتيجية الرئيسية

    1. المادة العلمية: المحتوي التدريبي النصي - الإدارة

    2. الفصل الرابع : مكونات عقد المناصب

    3. الفصل الثاني : الهيكل التنظيمي الموجه بالنتائج : مسميات المناصب - بناء الهيكل التنظيمي - بيان النتائج

    4. الفصل الثاني : الهيكل التنظيمي الموجه بالنتائج : نموذج لهيكل تنظيمي

    5. الفصل الثاني : الهيكل التنظيمي الموجه بالنتائج : نماذج لبيان النتائج

    6. الفصل الثاني : بناء الاستراتيجية التنظيمية

    7. مقدمة - الإدارة

    8. الفصل الأول : الهيكل التنظيمي للشركة

    9. الفصل الثالث : تسليم المسؤولية - عقود المناصب

    1. المادة العلمية: المحتوي التدريبي النصي - المال

    2. المال : قوة النظام المحاسبي للشركة - تحليل مالي للتوثيق

    3. المال : الضبط المالي

    4. جمع وتنظيم المعلومات

    5. فهم بياناتك المالية : بيان الدخل - الميزانية - بيان التدفق النقدي -المكونات الاساسية لبيان الدخل

    6. فهم النسب - الهامش الاجمالي - العائد على الدخل - عملية التثمين - نسبة السيولة- نسبة الربحية

    7. فهم الميزانية-المكونات الحيوية للميزانية-التدفق النقدي و الارباح

    8. نسبة الربحية - أسئلة المتدربين

    9. المال : اقتراحات تسهيلية من المتدربين و الدكتور

    10. ختام فصل المال

About this course

  • Free
  • 120 lessons
  • 21.5 hours of video content

نقدم لك أفضل الأساليب وأكثرها فعالية لتعيد النبض في أعمالك وتضاعف أرباحك

رقم الإعتماد 215723324

عش حياة أحلامك: 


إذا كنت شخصا طموحا تعمل جاهدا لأخذ أعمالك إلى المستوى التالي فمن المرجح أنك تعمل لساعات طويلة وتعيش حياة مرهقة كثيرا ما تحرمك من الراحة أو عمل ما تحب أو قضاء الوقت مع أهم الأشخاص في حياتك، أي أنك باختصار لا تستمتع بثمرة نجاحك. تحقيق النمو في شركتك لا يستلزم أن تتجاهل حياتك الشخصية ... فقط إذا حققت المعادلة الصحيحة التي لن تجدها في أي مكان آخر. برنامج تحدي الأعمال يقدم لك أفضل الأساليب وأكثرها فعالية لتعيد النبض في أعمالك وتضاعف أرباحك وتصل إلى النجاح الذي يحررك لتعيش الحياة التي طالما حلمت بها. 

 

الفرق الحاسم: 


الفرق بين الشركات التي تزدهر في الأوقات الصعبة وتلك التي تكافح لتبقى في المنافسة يكمن في المهارات التي طورت وطبقت من قبل قيادات الشركة لتعزيز النجاح ومواجهة تحدياتها، وهذا هو ما ستجده في تحدي الأعمال. هذا البرنامج الواقعي والذي يمكنك تطبيقه بشكل فوري على أعمالك يقدم حلولا حقيقية بنيت على القواعد ذاتها التي تفصل المؤسسات العظيمة عن البقية – المبادرة، والاهتمام، والمسئولية الذاتية. 

 

احتفظ بالريادة: 


أيا كان مجالك... "تحدي الأعمال" هو دليلك لتتعرف على الأخطاء القاتلة التي تقع فيها معظم الشركات والتي تمنعها من الوصول إلى أقصى إمكانياتها، وعندها يمكنك فعلا أن تكون مالكا لشركتك بدلا من موظف فيها. في هذه الدورة سنصحبك خطوة بخطوة عبر الاستراتيجيات التي حققت النجاح لآلاف الشركات حول العالم والتي تمكنك من توسيع قاعدة عملائك، وتحفيز موظفيك، والوفاء بما تتعهد بتقديمه لزبائنك في كل مرة. 

 

ستتعلم وتكون قادرا على: 


  • تمييز الوهم التجاري: منظور رجل الأعمال، المدير، الفنان. 
  • معرفة المبادئ الخمسة في إدارة الأعمال. 
  • معرفة كيف تميز بين هدفك الرئيسي وهدفك الاستراتيجي. 
  • معرفة المراكز السبعة لاهتمام الإدارة. 
  • معرفة كيفة تمكن موظفيك من معرفة الرؤية النهائية لشركتك؟ 
  • معرفة مصادر الإحباط الرئيسية وكيف تتغلب عليها. 
  • معرفة الاستراتيجيات المالية التي تضعك على الطريق الصحيح. 
  • تعلم الخطة الأساسية لرضا العميل – معرفة موقعك الحالي. 
  • معرفة كيفة الوصول إلى أسواقك المستهدفة. 
  • معرفة كيفة صنع رسالة جذابة وقوية. 

 

لماذا تشارك في هذه الدورة؟ 


إذا كنت تطمح في الدخول إلى عالم الأعمال ببداية صحيحة. 

إذا كنت تبحث عن الاستراتيجيات التي تحقق لك النتائج وبقوة. 
إذا كنت قد وصلت بالفعل إلى مركز متقدم وتنوي الحفاظ على تقدمك. 
إذا كنت تبحث عن التوازن لعيش حياة أحلامك.  
إذا كنت تبحث عن حل حقيقي يعيد شركتك إلى النمو في الاتجاه الصحيح.  
إذا كنت تريد الحفاظ على نمو مبيعاتك وأرباحك حتى في الأوقات الصعبة. 

إذا كنت ترغب في تحفيز موظفيك وتنمية ولائهم. 
إذا كنت تريد الحفاظ على ريادتك وتقديم جودة ثابتة لمنتجك وخدماتك. 
إذا كنت قد مللت من تراجع أرباحك وخسارة العملاء لصالح منافسيك. 
إذا كنت تبحث عن المعادلة التي تحول العملاء إلى مشجعين متحمسين.